في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي زادت بدرجة كبيرة جداً خلال السنوات الأخيرة، ولما لارتفاع لدرجات الحرارة من تأثير مضر جداً على صحة الإنسان، زادت بشدة الحاجة للمظلات على نحو لم يكن موجوداً من قبل، فلم تعد الحاجة إليها من الرفاهيات، ولكن أصبحت من الأساسيات، خاصة بعد أن أصبح معدل ارتفاع درجات الحرارة في مستوى يسبب الكثير من الأمراض للإنسان منها ضربة الشمس، أو ضربة الحرارة، وهي عبارة عن حمى تصيب الإنسان، وكذلك بعض الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي و بيوت شعر .

· مظلات متحركة

· تركيب مظلات

· مظلات خشب

· اسعار مظلات سيارات

· مظلة سيارات

· اسعار بيوت الشعر

· سواتر حديد

· بيت شعر ملكي

بناء على ما سبق أصبحت الحاجة ملحة لاستخدام المظلات في الحدائق والمنازل المعرضة لأشعة الشمس المباشرة بشكل كبير، وجدير بالذكر أن المظلة يجب أن تصنع بشكل جيد جداً حتى تتحمل الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس ولا تتسبب في مشكلات عيوب الصنع ويعرض مستخدميها للخطر.

مظلات وسواتر

والمظلات والسواتر لا تحمي الإنسان فقط ولكن تحمي المعدات أيضاً من الحرارة الناتجة عن الشمس وما تسببه من تلف للآلات والمعدات التي يستخدمها الإنسان.

فقد أكد الخبراء وكثير من الأبحاث التي أجريت على السيارات على أن للحرارة تأثير ضار جداً على الدوائر الالكترونية التي يقوم عليها الكثير من أنظمة المعدات داخل السيارة، وأن ارتفاع درجة الحرارة يسهم بشكل أساسي في تعطلها عن العمل والحاجة إلى تغييرها فوراً، وينتج عن هذا تكلفة باهظة لا تقارن بتكلفة تركيب سواتر للسيارة تحميها من أشعة الشمس الضارة، لذا يحرص معظم ممتلكي السيارات على استخدام مظلات للسيارات لحماية سياراتهم من أشعة الشمس الضارة.

مظلات سيارات

ألقينا الضوء في العنوان السابق على ضرر ارتفاع درجات الحرارة على السيارات، وربما تكون عزيزي القارئ قد اتخذت القرار لاقتناء وامتلاك مظلة لسيارتك، وإليك بعض الشروط التي يجب توافرها لمظلة السيارة.

أولاً: أن يكون حجم المظلمة مناسباً لحجم سيارتك

يجب أن يتم اختيار المظلة المناسبة لسيارتك بعد الاطلاع على سيارتك والتأكد من أن المظلة ستحميها من أشعة الشمس وليست صغيرة بشكل لا يحميها.

ثانياً: يجب أن تحسب حساب للاستخدامات الإضافية

عندما تفكر في شراء مظلة لسيارتك يجب أن تفكر في الضيوف الذين قد يقومون بزيارتك بسياراتهم، حينها ستحتاج إلى أن تكون المظلمة التي تمتلكها كافية لسيارتك وسياراتهم أيضاً.

ثالثا: يجب أن يكون نوع المظلة مناسباً لدرجة الحرارة

هناك أنواع وخامات كثيرة جداً للمظلات، وكل مظلة لها تصميم مناسب يتم اختياره حسب درجة الحرارة وحسب المساحة التي تظلها.

فالبيئة الصحراوية تختلف عن البيئة الزراعية وكذلك عن البيئة الساحلية المطلة على البحر.

كذلك وجود رياح شديدة في المكان يختلف عن المكان الذي تسكن فيه الرياح في بعض أوقات السنة.

كل تلك العوامل تساهم في نجاح المظلة في مهمتها في حماية سيارتك من الضرر وزيادة العمر الافتراضي للسيارة وللمظلة في نفس الوقت.