دائما يراود هذا الحلم جميع الفتيات خاصة في سن العشرينات وهو الحمل وغريزة الأمومة يزداد هذا الحلم عند الفتيات بعد الزواج ويحرصون دائما لأخذ جميع الأسباب لحدوث الحمل وعندما يحدث تزداد فرحت المرأة ولكن تشعر أيضا ببعض التوتر والقلق لأنها ستكون في بداية مرحلة جديدة من حياتها يحدث في بداية الحمل أعراض طبيعية شائعه لا يوجد خوف وهي النوم بكثرة والغثيان وألام شديدة في الظهر وحرقان في المعدة ولكن يوجد بعض العلامات الخطيرة أثناء الحمل فلنتعرف عليها.

العلامات الخطيرة أثناء الحمل :

كما يوجد أعراض طبيعية في الحمل يوجد أيضا علامات خطيرة عند حدوثها يجب أستشارة الطبيب المختص علي الفور

  • وجود ألم عند التبول و ألم أسفل الظهر
تعد كثرة التبول أمر شائع لدي المرأة الحامل ولكن عندما يصاحب كثرة التبول ألم شديد بجانب ألم أسفل الظهر ينتج إلتهابات في المثانة البولية ومن الممكن أن تسبب ولادة مبكرة فيجب عليكي إذا شعرتي بهذه الأعراض الذهاب إلي الطبيب.

  • حدوث القئ والغثيان بشكل متكرر
من الطبيعي أن يحدث للمرأة الحامل في الشهور الأول الجنين في الشهر الرابع الغثيان والقئ ولكن إذا تكررهذا الأمر بشكل مبالغ فيه يمكن أن تصاب المرأة بالجفاف وتنميل في الأظافر وحدوث إمساك لذلك عليكي استشارة الطبيب.

  • حدوث نزيف
إذا وجدتي بضع قطرات من الدم لا تقلقي هذا أمر طبيعي ولكن إذا تزايد الدم مثل فترة الدورة الشهرية هذا قد يسبب فقدان الحمل أو إنفصال المشيمة المبكر لذلك عليكي الذهاب إلي المستشفي حالا.

  • وجود أنتفاخ في الوجه و اليدين
بالطبع إن الكثير من المناطق في جسم المرأة الحامل سوف يحدث لها أنتفاخ ولكن يجب عليكي الملاحظه الجيدة عند حدوث الأنتفخات لأن إذا زاد الإنتفاخ في القدمين من الممكن أن يحدث تسمم حمل لذلك عليكي إجراء الفحووصات دائما للتأكد من سلامتك.

  • وجود صعوبة في حركة الجنين
في الشهور الأخيرة من الحمل يتحرك الجنين بصفة أستمرارية وتشعر دائما المرأة العامل بالحركة علي مدار اليوم وهذه الحركات تدل علي أن الجنين بخير وينمو بشكل سليم ولكن عندما تقل حركة الجنين تشعر الأم بمزيد من القلق علي طفلها لذلك عليكي مراسلة الطبيب وإخباره بالمشكله.

تحدثنا في هذا المقال عن العلامات الخطيرة أثناء الحمل يمكنكم القرأة والأستمتاع والإستفادة من هذا المعلومات.