عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على أسنانك في أفضل حالاتها، فمن المهم أن تفهم الفرق بين تبييض الأسنان وتنظيفها. تم تصميم منتجات تبييض الأسنان لإزالة البقع السطحية ومنحك ابتسامة بيضاء جميلة. من ناحية أخرى، فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة يهدف إلى إزالة البكتيريا الضارة والبلاك. وفقًا لتوصية طبيب أسنانك، فإن التنظيف بالفرشاة مرتين يوميًا هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة أسنانك ونظافتها.

تفريش أسنانك

في حين أن كلا من تبييض الأسنان وتنظيفها مهمان لصحة الأسنان، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين. تبييض الأسنان هو في الأساس إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة البقع وتغير لون الأسنان. في المقابل، يركز تنظيف الأسنان بشكل أكبر على الحفاظ على صحة أسنانك ولثتك، عن طريق إزالة البلاك والجير المتراكم. بالإضافة إلى ذلك، بينما يمكن إجراء تبييض الأسنان في المنزل باستخدام منتجات لا تستلزم وصفة طبية، يجب دائمًا إجراء تنظيف الأسنان بواسطة طبيب أسنان متخصص.
لذلك، إذا كنت تبحث عن تحسين المظهر العام لابتسامتك، فقد يكون تبييض الأسنان هو الخيار المناسب لك. ولكن إذا كنت مهتمًا بالحفاظ على صحة الفم الجيدة، فاختر تنظيف أسنان متخصص بدلاً من ذلك.

الفرق بين تبييض الأسنان وتنظيفها

يعتبر تبييض الأسنان أكثر أهمية بالنسبة إلى جمال أسنانك، بينما يعتبر تنظيف الأسنان وإزالة الجير أكثر أهمية للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك. تبييض الأسنان هو إجراء مصمم لتفتيح ظل أسنانك، بينما تنظيف الأسنان هو عملية إزالة البلاك والجير من أسنانك. الفرق الرئيسي بين هذين الإجراءين هو أن تبييض الأسنان هو علاج اختياري، بينما تنظيف الأسنان ضروري لصحة فمك بشكل مستمر.

متى يجب تنظيف أسنانك بالفرشاة

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) بغسل أسنانك مرتين على الأقل يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة. أفضل الأوقات لتنظيف أسنانك بالفرشاة هي في الصباح وفي المساء قبل النوم. بعد تناول الفطور ليس أفضل وقت لتنظيف أسنانك. لا ينصح بالذهاب إلى الفراش دون تفريش أسنانك.

ما هو أفضل معجون أسنان يمكن استخدامه؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة من معجون الأسنان في السوق، لذلك قد يكون من الصعب معرفة أيهما أفضل بالنسبة لك. ومع ذلك، فإن معجون أسنان Colgate Total Whitening Toothpaste with Stannous Fluoride and Zinc هو خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن معجون أسنان يمنحهم أفضل حماية ضد تسوس الأسنان وأمراض اللثة. يحتوي معجون الأسنان هذا على مستوى RDA يبلغ 70، مما يعني أنه قادر على إزالة المزيد من البلاك مقارنة بأنواع معجون الأسنان الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد الفلورايد الموجود في معجون الأسنان هذا على تقوية أسنانك وتقليل احتمالية كسرها أو ظهور تجاويف فيها.