[FONT=&quot]قالت الهيئة العامة للإحصاء، إن عملية ترقيم المباني ستستمر 33 يومًا، تنتهي في 6 مارس المقبل، وتهدف إلى توفير معلومات عن المباني والوحدات العقارية، ومعرفة عدد سكان السعودية 2020 ، وتوزيع القوى العاملة اللازمة لعدد السكان[/FONT].

[FONT=&quot]ويأتي «تعداد السعودية 2020» الجديد، ضمن رؤية المملكة 2030،؛ لتكوين قاعدة بيانات تساعد في إجراء البحوث الدقيقة والدراسات لبرامج وخطط التنمية للاستراتيجية، ومؤشرًا للتقييم السكاني في المسقبل[/FONT].

[FONT=&quot]وتستخدم هيئة الإحصاء أساليب جديدة للكشف عن «تعداد السعودية 2020»؛ لتحقيق الشمولية والجودة للتعداد، واستخدام وسيلة العد الذاتي، وتعني استغناء الأسرة عن زيارة الباحث لمسكنها، وقيامها باستيفاء استمارة التعداد إلكترونيًا[/FONT].

[FONT=&quot]واعتمدت هيئة الإحصاء في مرحلة ترقيم المباني، على العنوان الوطني، بالإضافة لأسلوب ترقيم المباني، يجريه مراقبون من أصحاب الكفاءة بالتعاون مع الجهات المسؤولة[/FONT].

[FONT=&quot]كما ستعتمد هيئة الإحصاء على منافذ الاتصال والتسويق، التي تمتلكها المراكز والمجمعات التجارية حول المملكة، للعمل على مشروع العد الإلكتروني الجديد.[/FONT]