جمعية إجتماعية خيرية - غير سياسية - تقوم على كفالة الايتام والفقراء ورعايتهم مرخصة من وزارة الداخلية والبلديات ويشرف على برامجها فريق عمل اداري وإستشاري متخصص
أهدافنا :
إحتضنت جمعية باب المراد الخيرية في لبنان - المشاريع العلمية والثقافية والأدبية والرياضية والمهنية لجميع الفئات وخصوصاً الأطفال والشباب والعمل على تطوير المجتمع وتنميته ونشر الفضيلة والاخلاق الحسنة وغرس التربية الايمانية والعلمية في نفوس النشئ والمجتمع.
كما هو واضح في أهداف جمعية باب المراد إعالة كل أسرة لا معيل لها أي مساعدة كل أسرة فقدت معيلها الفعلي (الاب) وكان فيها أيتام قاصرين أو مرضى أو معاقين أو عاجزين وليس لديهم مدخول آخر.


وفي رسالتها ورد: من أهداف جمعية باب المراد:

- التعرف على العوائل المحرومة والأيتام المحتاجين في المدن والقرى والأحياء وتأمين الاحتياجات لرعايتهم معيشياً وتربوياً وصحياً ومهنياً وثقافياً وإرشادياً للإرتقاء المعيشي بهم على قدر الإستطاعة.
- العمل للوصول بالعوائل المحتاجة وأبنائهم إلى الاكتفاء الذاتي، عبر توفير فرص العمل، وتعليم الحرف المهنية وتقديم الخدمات اللازمة على قدر الإستطاعة.
- تقديم المساعدات الإستثنائية والفورية للأفراد والعوائل المحتاجة بسبب ظروفهم الناتجة عن الحروب والكوارث الطبيعية والنزوح.
يتيماً ويتيمة (محتاجا) ممن تتكفلهم جمعية باب المراد حالياً، وتسعى لتأمين كفالات أيتام لهم عبر الخيرين، لترتقي بهم نحو الأفضل.
مساعدة كل أسرة كان معيلها الفعلي متوفياً ولا يوجد مردود معيشي لدى الأسرة (دون سند)، او المعيل: مريضاً إلى حد العجز أو معاقاً ليس قادرا على الإنتاج، أو سجيناً لأسباب غير سياسية أو هاجر أسرته (مفقود) أو العجزة الذين لا أبناء لهم يرعونهم، وتركز في مساعدتها على الأطفال في هذه الأسر وعلى الرعاية الصحية للوالدين في حال وجود أحدهما.
مئات الأفراد أمهات ومعوقين و عجزة ومرضى، بينهم مئات الأطفال يتيماً أو قاصراً او طالبا أو مريضا أو معوقا .. تتكفل بهم جمعية باب المراد في لبنان.



إذ تتقدم لجنة باب المراد منكم بالشكر على اعاناتكم الخيرة، تعلن عن استمرارها باستقبال كافة مساهماتكم، فلا تنسوا الايتام والمساكين من بركاتكم…
إن جمعية باب المراد هي صلة الوصل بينكم وبين المحتاج الفعلي لذلك عندما تود المساهمة فما عليك سوى اختيار أحد أبواب المساعدة المشروحة والتي تود المساهمة فيها والاتصال بنا فوراً… وللاختصار نذكر أهم أبواب المساهمة:
1– كفالة اليتيم
2- صدقات للمحتاجين والايتام
3- تبرعات عامة
4- تبرع أو مساهمة لبناء مركز خدمات اجتماعية أو مدرسة او مركز للمعاقين
5- إطعام وإفطار


للمزيد من المعلومات وللاستفسار… يمكنكم التواصل معنا عبر إحدى الوسائل التالية:
Call +961 70 029 089
babalmurad0@gmail.com
http://www.bab-almurad.org