نتيجة للثقافة الفريدة والمناظر الطبيعية الجميلة والخلابة ونتيجة لمناخها المرغوب تعتبر شقق للبيع في انطاليا على البحر من الأشياء التي يتم استهدافها في تركيا وكذلك تصبح وجهة مشهورة للكثير من المغتربين.

بالإضافة لكل هذه الميزات يعتبر الاستقرار في تركيا أمرًا مخيفًا للغاية ، وخاصة إذا كنت لا تعرف اللغة ولا تعرف قوانين الجمارك والضرائب المحلية المتعلقة بـ شقق للبيع في انطاليا.

ما هي الإيجابيات والسلبيات لشراء شقق للبيع في انطاليا على البحر؟​

سنقوم بشرح بعض الإيجابيات والسلبيات عند القيام بشراء عقار في تركيا كشخص أجنبي.

إيجابيات شقق للبيع في انطاليا​

عندما تقوم بشراء عقارات بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار عندها يمكنك أن تصبح مواطنًا تركيًا ولكن بشرط أن لا تبيع العقار خلال السنوات الثلاث الأولى من ملكيتك لهذا العقار.

يكون هناك ربح كبير إلى حد ما عندما تستثمر شقة في إسطنبول أو مستودع في بورصة كما يتيح لك الاستثمار إذا اشتريت عقارًا بالقرب من أي خليج أو بحيرة أو غابة ويعتبر خيار جيد لاستثمار الموارد الطبيعية لتركيا.

من الشركات التي تعرض شقق للبيع اسم الشركة: النجاح العقارية.

كما أن تكلفة المعيشة في تركيا أقل بكثير مما هي عليه في الدول الأخرى مثل أمريكا الشمالية أو أوروبا.

كما أن عملية شراء العقارات بالعملة التركية أي(الليرة التركية) يجعلها رخيصة بشكل كبير من عملية الشراء باليورو أو الدولار الأمريكي.

إذا كنت رجل أعمال ،تعتبر تركيا مركز جيد لهذا حيث يمكن أن يساعد في تقليل تكاليف التشغيل. لأنه تعتبر العمالة في تركيا أرخص بكثير منها في الولايات المتحدة أو أوروبا

سلبيات شقق للبيع في انطاليا على البحر​

تعتبر عملية شراء ممتلكات أجنبية والحصول على الجنسية أمر يحتاج لوقت طويل جداً وذلك لأنك أجنبي يترتب عليك أن تكون مقيد بشراء ما لا يزيد عن 30 هكتارًا من الأراضي. ونتيجة لذلك أصبحت معدلات الرهن العقاري أعلى مقارنة مع العديد من الدول الأخرى.وعادة ما يكون مقدار المخزون محدود.

سنعرض أهمية العقارات - شقق للبيع في انطاليا على البحر​

نلاحظ أن الاقتصاد التركي يحتل المرتبة ثمانية عشر في اقتصاديات العالم ، حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي (الناتج المحلي الإجمالي) أكثر من 900 مليار دولار. الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن قطاع العقارات في تركيا وحدها يمثل خُمس رقم الناتج المحلي الإجمالي.

يعطي عادة سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأخرى الأجنبية قوة شرائية كبيرة في تركيا ، والتي تجعل شراء العقارات كشخص أجنبي أمر مغري للغاية.

لقد كانت إسطنبول المدينة التركية الأكثر مبيعًا في عام 2018 ، حيث تم بيع 235 ألف شقة جميلة ، والتي كانت تشكل حوالي 17٪ من الإجمالي الكلي لمبيعات العقارات على مستوى تركيا.

كما أن أنقرة تحتل المرتبة الثانية من بين أكثر المدن المشهورة ضمن مجال الاستثمار العقاري الأجنبي بعد إسطنبول ، ومن ثم تأتي إزمير ضمن المرتبة الثالثة.

أما في عام 2018 ، كان المواطنون العراقيون قد حازوا على أعلى مبيعات للعقارات الأجنبية ، ومن ثم جاء في مرتبة متأخرة السعوديون. أما من الناحية الثانية ، كان الأجانب يبحثون من جميع أنحاء العالم عن أهمية وفوائد الاستثمار العقاري وخاصة شقق للبيع في انطاليا على البحر في هذا البلد المزدهر اسم الشركة: النجاح العقارية.