طرق تخسيس الوزن


302197276_159370380084916_3884018896319483448_n.jpg


أكد العلم أن هذه هي أفضل طريقة لانقاص الوزن

يمكن أن تكون محاولة العثور على أفضل طريقة لفقدان الوزن هدفًا بعيد جدا لتحقيقه. بين اتباع الأنظمة الغذائية العصرية (تذكر حمية الجريب فروت؟) ، احتساء مخفوقات "إنقاص الوزن" بالطباشير بدلاً من تناول وجبات الطعام ، وممارسة الرياضة مثل الشخص المحموم ، يبدو أن هناك مليونًا وطريقة واحدة التي وعد بها الناس ستساعدهم على خسارة بعض جنيه أو رطل للوزن. لكن لسوء الحظ ، ينتهي الأمر بمعظم الأنظمة الغذائية بالفشل ولا يرى الناس أن رحلة إنقاص الوزن الخاصة بهم ناجحة على المدى الطويل.
لحسن الحظ ، تم نشر دراسة جديدة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية التي تسلط الضوء بالضبط على أفضل طريقة لفقدان الوزن ، وفقًا للعلم. وفقًا لهذه الدراسة ، يمكنك إنقاص الوزن عن طريق الحد من الكربوهيدرات المعالجة بشدة والتركيز على الخيارات التي تحتوي على عناصر غذائية مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية. بمعنى آخر ، ليس عليك أن تأكل طعامًا أقل - عليك فقط أن تأكل طعامًا عالي الجودة.

اولا : الجودة مقابل الكمية

عندما يحاول الناس إنقاص الوزن ، بشكل حدسي ، فإنهم يحاولون تناول سعرات حرارية أقل مما يحرقونه. لقد كان تحقيق عجز في السعرات الحرارية هو التوصية طويلة الأمد لفقدان الوزن الذي يمكن تحقيقه لسنوات عديدة. ولكن نظرًا لاستمرار معدلات السمنة في الارتفاع ، فمن الواضح أن نصيحتنا التقليدية لفقدان الوزن لا تعمل.
فهم كيف أن نموذج "السعرات الحرارية في السعرات الحرارية" لا يبدو أنه أفضل طريقة لإدارة وزن صحي ، دراسة نُشرت مؤخرًا شارك في تأليفها خبراء من جامعة هارفارد T.H. أبرزت مدرسة تشان للصحة العامة أن الناس بحاجة إلى التركيز أكثر على الأطعمة التي يتناولونها بدلاً من كمية الطعام التي يتناولونها إذا كانوا يريدون رؤية النتائج التي يأملونها.
بشكل عام ، تناول الكربوهيدرات منخفضة الألياف والبروتينات والمكررة للغاية (مثل رقائق الذرة والحلوى والخبز الأبيض) يحفز الاستجابة الهرمونية التي تؤدي إلى المزيد من ترسبات الدهون في الجسم. أيضًا ، يمكن رؤية الشعور المتزايد بالجوع وانخفاض التمثيل الغذائي خلال هذه العملية.
(21) من الكربوهيدرات غير الصحية
لذلك ، لا يبدو أن الناس يزداد وزنهم لمجرد أنهم يأكلون الكثير من السعرات الحرارية. وفقًا لهذه الدراسة ، يزداد وزن الأشخاص بسبب تناولهم الكثير من الأطعمة التي تسبب تحفيز هرمونات معينة في الجسم أو تثبيطها ، مما يؤدي حتمًا إلى تراكم الكثير من الدهون ، وتغير في الجوع ، وبطء عملية التمثيل الغذائي.

ثانيا : أفضل طريقة لفقدان الوزن هي تناول الأنواع الصحيحة من الأطعمة

كان الأمريكيون يبحثون عن سر فقدان الوزن لسنوات عديدة ، ووفقًا لهذا البحث الجديد ، ربما وجدنا حلقتنا السحرية.
وفقًا لهذه الدراسة ، إذا حد الأشخاص من الكربوهيدرات المعالجة بشدة وركزوا على الخيارات التي تحتوي على العناصر الغذائية مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية ، فقد يرون نتائج أفضل لفقدان الوزن مقارنة بالطرق التقليدية التي لم تنجح في الماضي.

أ‌- كل هذا

لذلك ، بدلاً من تناول قطعة من الخبز المحمص الأبيض مع المربى على الإفطار ، اختر مجموعة متنوعة من الحبوب الكاملة مغطاة بشرائح الأفوكادو أو زبدة الجوز. وبدلاً من تناول وجبة خفيفة من الحلوى المكررة للغاية ، قم بترويض أسنانك ببعض التوت الطازج.

يمكن أن يساعدك الاستمتاع بأطعمة مثل اللحوم والمكسرات والبقوليات ورقائق النخالة والتوت والتفاح والكمثرى ومجموعة متنوعة من الخضروات على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وبالتالي يساعدك على إدارة وزن صحي.

ب‌- ليس هذا

وعلى الرغم من أن العديد من الحبوب المكررة يمكن أن تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم عند تناولها ، إلا أن الحبوب المكررة ليست جميعها متساوية. في الواقع ، تعتبر الخيارات مثل الأرز طويل الحبة ، والأرز طويل الحبة سهل الطهي ، والأرز البسمتي الأبيض ، والمعكرونة البيضاء المسلوقة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم أقل ، مما يعني أن تناولها يؤدي إلى ارتفاع أبطأ وأصغر في نسبة السكر في الدم مقابل. الأطعمة الأخرى. تشمل الأطعمة التي يجب الحد منها الخبز الأبيض ، والسكر المكرر ، والكعك ، والحلوى ، والصودا ، ورقائق البطاطس ، والبسكويت المصنوع من الدقيق المكرر ، والكعك.

يبعد

بالطبع ، التركيز على عادات نمط الحياة مثل إعطاء الأولوية للنوم الجيد ، وإدارة التوتر ، والمشاركة في النشاط البدني كلها أمور مهمة للعيش بأسلوب حياة صحي أيضًا.
ولكن عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، فإن إعطاء الأولوية للأطعمة التي لا تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناولها قد يكون أفضل طريقة لفقدان الوزن بعد كل شيء.


للمتابعه :

فيس بوك :
تويتر :
انستجرام :
سناب شات :
بلوجر :