CAD لحسابهم الخاص - كل ما تحتاج إلى معرفته



إن صناعة CAD مليئة بآفاق العمل والفرص للمبتدئين والخبراء في CAD - تقوم مئات الشركات والشركات الصغيرة بتوظيف مصممي CAD والمهندسين والمصممين يوميًا. لكن العديد من الأشخاص في الوقت الحاضر يختارون العمل المستقل بدلاً من ذلك - يمكنك أن تكون رئيسك الخاص ، وتضع القواعد الخاصة بك. ولكن ما الذي يتضمنه CAD في الواقع ، وكم يجب أن تتقاضى من عملائك؟ Scan2CAD لديه كل الإجابات من أجلك!

تحقق من دليل CAD لحسابهم الخاص الذي يغطي كل ما تحتاج إلى معرفته - من حساب أجر الساعة ، إلى زيادة فرصك في النجاح ، إلى مزايا وعيوب العمل المستقل.




ماذا يتضمن العمل المستقل CAD؟
إذا كنت تعمل كمستقل في صناعة CAD ، فالاحتمالات هي أنك إما مصمم CAD مستقل أو مهندس تصميم مستقل. سيعمل المصمم على إنشاء رسومات ونماذج من مواصفات العميل ، بينما يكون المهندس مسؤولاً عن المفهوم والتنفيذ والتكلفة والاختبار.

عادة ما يتم توظيف المستقلين في CAD من قبل شركات هندسية أو معمارية ، أو عملاء فرديين ، للعمل في مشاريع معينة. قد تستغرق هذه المشاريع مجرد أسابيع لتكتمل ، أو قد تستغرق شهورًا - وكلها ظرفية. قد يُطلب منك أيضًا العمل عن بُعد من المنزل ، أو السفر إلى موقع العميل. للحصول على فكرة أفضل عما يمكن توقعه ، إليك بعض المهام المحتملة في الحياة اليومية لمتخصص CAD المستقل:

تصميم أو إعادة تصميم الرسومات حسب مواصفات العميل.
التواصل مع العميل أو فريق المشروع لمتطلبات المهمة ، أو الموافقة على مفاهيم التصميم.
الاتصال بالفرق ، على سبيل المثال للحصول على معلومات مرجعية ، أو لحل المشكلات المتعلقة بالتصاميم الحالية.
الحصول على التصاميم المعتمدة من قبل العملاء ، أو إنشاء مفاهيم بديلة لتلبية المتطلبات الجديدة.
إنتاج رسومات CAD للمنتجات باستخدام معايير الصناعة.

ما هي المؤهلات أو المهارات المطلوبة؟
مؤهلات
كما هو الحال مع العديد من الوظائف أو الصناعات الأخرى ، كلما زادت مؤهلاتك عادةً ، كلما نظرت إلى أصحاب العمل أو العملاء المحتملين (على الأقل هذا ما قيل لنا في المدرسة!). CAD هي صناعة تنافسية للغاية ، لذلك عليك أن تكون مستعدًا لبذل أقصى ما يمكنك للتنافس مع الآخرين. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:

أكمل شهادة جامعية لمدة عامين في الصياغة. يمكن القيام بذلك في معهد فني. يمنحك هذا عادةً الوصول إلى وظائف على مستوى المبتدئين.
أكمل تعليمك. إذا كان لديك الوقت والمال ، فقد تستفيد من درجة البكالوريوس أو حتى درجة الماجستير. CAD هي صناعة تنافسية ، لذلك قد تساعدك أي ميزة على المدى الطويل.
احصل على رخصة. تقدم جمعية صياغة التصميم الأمريكية (ADDA) شهادات من شأنها أن تسلط الضوء على كفاءتك ومعرفتك بصياغة CAD.
أكمل فترة تدريب. الخبرة هي كل شيء ، لذا فإن التدريب المناسب سيكون مفيدًا بالتأكيد.
مهارات
يجب أن يسعى المستقلون في CAD إلى تحسين مهاراتهم بقدر ما يمكنهم ، للتميز أمام العملاء المحتملين. تحتاج إلى تخصيص الوقت والجهد لجني الثمار حقًا في المستقبل. فيما يلي بعض المهارات النموذجية التي ستحتاجها مع CAD لحسابهم الخاص:

القدرة على التكيف مع برامج CAD المختلفة. ستعمل بعض الشركات مع برنامج Autodesk ، وستعمل شركات أخرى مع SolidWorks - يجب أن تحاول أن تكون متعدد الاستخدامات قدر الإمكان. (ملاحظة. إذا كنت من مستخدمي SolidWorks ، فتأكد من مراجعة دليلنا إلى SolidWorks Careers.)
الإلمام بكل من التصميم ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد.
القدرة على العمل عن بعد. لن يكون لديك رئيس يتنفس من أسفل رقبتك أو يحفزك على إكمال عملك - فأنت بمفردك ، لذلك عليك التأكد من أنك مرتاح لذلك.
سرعة. تم تحديد المواعيد النهائية بشكل ثابت ، لذا إذا فاتتك ، فالاحتمالات هي أن العميل لن يعود إليك للعمل في وقت لاحق. أنت بحاجة إلى ترك أفضل انطباع ممكن ، ويعد ضبط الوقت جيدًا أمرًا ضروريًا. (ومع ذلك ، لا أحد يحب العمل المتسارع - لا يجب أن تضحي بالجودة من أجل السرعة!)

الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المستقلون
صورة قصاصات فنية لجهاز كمبيوتر به خطأ 404 قد يكون التنقل في عالم العمل المستقل أمرًا صعبًا - لا توجد في الواقع أي قواعد أو إرشادات رسمية لذلك. لذلك ، في أغلب الأحيان ، سيجد المستقلون أنفسهم يتعثرون بسبب أخطاء صغيرة (أو كبيرة). إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا حقًا كمستقل CAD ، فأنت بحاجة إلى التعلم من أخطائك - تحقق من بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا أدناه.

تحصيل رسوم قليلة جدًا من العملاء
لم تعد لديك مزايا العمل بدوام كامل ، لذلك عليك أن تأخذ في الاعتبار الإجازات والأيام المرضية والنفقات الإضافية. أنت (بالمعنى الحرفي للكلمة) لا يمكنك تحمل رسوم قليلة جدًا مقابل عملك.

التعامل مع الكثير من العملاء
مع الافتقار إلى الأمان في العمل المستقل ، من السهل الشعور بالضغوط لاستقبال عدد كبير جدًا من العملاء. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك - فقد يؤدي ذلك إلى عمل منخفض الجودة وتفويت المواعيد النهائية. الشيء المهم هو بناء قاعدة عملاء قوية.

أخذ المواعيد النهائية كمبادئ توجيهية
خاصة عند البدء ، لا يمكنك تحمل تفويت المواعيد النهائية ، حتى لو كانت مجرد ساعة أو يوم. يعتمد عميلك عليك لإنجاز المهمة في الإطار الزمني المختار - إذا فاتتك ، فستبدو غير محترف ، ومن المحتمل ألا يعود العميل أبدًا.

عدم الحفاظ على قاعدة / شبكة عملاء
لا يهم إذا لم تكن قد عملت مع عميل معين منذ شهور - أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا ، واعرف ما إذا كان لديهم أي عمل من أجلك. يعد إنشاء علاقات قوية والحفاظ عليها جانبًا حيويًا للعمل الحر.

عدم إنشاء الشروط والأحكام
سيكون لدى عميلك أحكام وشروط ، وكذلك يجب عليك - سواء كان ذلك هو تفضيل الدفع الخاص بك ، أو شروطك المتعلقة بالمكالمات الهاتفية خارج ساعات العمل. سيؤدي هذا إلى منع حدوث أي مشكلات على طول الطريق إذا ثبت أن عميلك صعب.


زيادة فرصك في النجاح
تحرك سهم الصورة المرسومة لأعلى بالإضافة إلى تجنب الأخطاء المذكورة أعلاه ، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لزيادة احتمالية نجاحك. عليك أن تتذكر أنك بحاجة إلى العمل الجاد والجهد للنجاح في أي وظيفة - خاصة في العمل المستقل.

تقديم مشاريع الحد الأدنى من الرسوم. إذا كنت قد بدأت للتو ، فيجب أن تقدم للعملاء مشاريع رخيصة. سيساعدك هذا في بناء قاعدة عملاء. بمجرد حصولك على عدد قليل من العملاء المحتملين ، يمكنك البدء في تحصيل أجر نموذجي للساعة.
إنشاء موقع الويب الخاص بك أو بلوق. هذه هي الطريقة المثلى للإعلان عن عملك أو محفظتك. إنه يمنح العملاء المحتملين فكرة عما يمكنك القيام به.
أعلن عن عملك ومشاريعك على وسائل التواصل الاجتماعي. إنها طريقة رائعة لتأييد الذات والتواصل مع العملاء المحتملين.
حاول بناء مهاراتك في CAD. سواء كان الأمر يتعلق بتعلم كيفية استخدام برنامج CAD جديد ، أو الحصول على ترخيص CAD جديد ، فسوف يمنحك هذا الخيار لتوسيع مهاراتك وتنويع مؤهلاتك.

كم يجب أن تتقاضى العملاء؟
صورة قصاصة فنية للمال والآلة الحاسبة: لا يوجد بالفعل رقم قياسي للعمل المستقل ، حيث يعتمد المبلغ الذي تتقاضاه على العديد من العوامل. عليك أن تأخذ في الاعتبار مستوى خبرتك ومجموعة مهاراتك - لا يمكنك أن تتوقع من العملاء أن يدفعوا مبلغًا مرتفعًا إذا لم تكن خبيرًا بمجموعة صغيرة من المهارات. بعض المواقع لديها عملاء على استعداد لدفع أسعار أعلى للساعة ، وإذا كان المشروع سيستغرق وقتًا طويلاً ، فمن المحتمل أن ينخفض السعر الخاص بك. وإذا كان منافسوك يتقاضون أقل بكثير منك ، فقد تضطر إلى خفض أسعارك لمواكبة ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجدر بنا أن نتذكر أن العمل المستقل ليس ثابتًا - عليك أن تتقاضى أكثر مما قد تحصل عليه في شركة لمجرد أنك لا تعمل طوال الوقت وعليك دفع نفقاتك الخاصة.

كيف تحسب أسعارك بالساعة
1. اختر راتبك.
وظائف CAD النموذجية مثل صائغي CAD سوف يتراوح متوسطها بين 45000 و 50000 دولار - في هذا المثال ، سنستخدم الطرف الأعلى من هذا النطاق ، 50000 دولار.

2. احسب نفقاتك.
أنت الآن تعمل لحسابك الخاص ، عليك تحمل نفقات إضافية. لنفترض أنك تعمل من المنزل حتى لا تضطر إلى تغطية تكاليف المكتب. ما زلت بحاجة إلى مراعاة تكلفة:

اتصالك بالإنترنت
هاتف
كمبيوتر محمول جديد كل عامين (على النحو الموصى به)
برامج CAD مثل Autodesk أو SolidWorks
برامج الكمبيوتر الأخرى
تكاليف الترويج / التسويق ، على سبيل المثال بطاقات العمل والإعلانات
ضريبة العمل الحر
تكلفة الرعاية الصحية
يمكن أن تضيف هذه النفقات ما بين 10000 دولار في السنة إلى 25000 دولار. دعونا نجعلها 15000 دولار في هذا المثال.

3. احسب راتبك السنوي.
راتبك المستهدف هو 50000 دولار ومصاريفك 15000 دولار - ما عليك سوى جمعهما معًا للحصول على الدخل السنوي المستهدف البالغ 65000 دولار.

4. تحديد ساعات الفوترة الخاصة بك.
5. قم بإجراء الحسابات النهائية.
أولاً ، قسّم راتبك السنوي البالغ 65000 دولارًا أمريكيًا على عدد الساعات المدفوعة وهو 932. وسيترك لك هذا بعد ذلك 69.74 دولارًا أمريكيًا — سنقوم بتقريب هذا المبلغ حتى 70 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وهناك لديك أجر الساعة الخاص بك. من الواضح أن هذا سيختلف اعتمادًا على نفقاتك الفردية وما إلى ذلك.

إذن كم يجب أن تتقاضى بالفعل؟
يستخدم العديد من المستقلين أسعار الساعة ، لكن هذا لا يعني أنه خيارك الوحيد. يتقاضى بعض المستقلين أيضًا رسومًا على العملاء لكل مشروع.

لنتخيل هذا السيناريو:

لقد طُلب منك إنشاء تصميمات من مواصفات العميل. لن يستغرق إكماله سوى 4 ساعات — إذا استخدمنا أجر الساعة ، فهذا يساوي 280 دولارًا أمريكيًا. ولكن عندما تفكر في الأمر ، فإن الرسم الخاص بك يستحق أكثر من ذلك بكثير - في الواقع ، ربما يكون الموظفون المستقلون الآخرون في CAD قد دفعوا ضعف هذا المبلغ. لذا ، فقد تم تحصيل رسوم أقل منك مقابل عملك عالي الجودة ، لأنك تصادف أن تكون سريعًا في ما تفعله.

تدفع هذه الأنواع من المواقف العديد من المستقلين إلى الشحن حسب المشروع وليس بالساعة. يهتم العملاء بقيمة العمل والمنتج النهائي. لا توجد معادلة فعلية لحساب تكلفة المشروع - فالأمر كله يتعلق بالمبلغ الذي تعتقد أنه يستحق (في حدود المعقول بالطبع). لمزيد من المعلومات ، تحقق من كيفية تسعير نفسك كموظف مستقل.







دورة مجانية
تخرجت وتبحث عن فرصة عمل؟ 🧐

معنا نحقق لك كل هذا وأكثر مع برنامج UpHand #المجاني لاحتراف العمل عن بعد
سيضم البرنامج على 👇
1- التعرف على أسرار وأساسيات العمل عن بعد
2- التعريف بمنصة مستقل
3- التعريف بمنصة Upwork
4- التوجيه والاحتضان والحصول على وظائف من المنصات
.
ستبدأ الدورة قريباً 👌
للتعرف على التفاصيل والتسجيل معنا بزيارة